أوكرانيا تقصف مدينة روسية. والجيش الروسية يتقدم. بن سلمان يقدم أربعمئةالف  دولار لمساعدة أوكرانيا. فما سر هذا التقارب الفجائيو بوتن يضع قاذفات نووية قرب حدود الناتو

 

أوكرانيا تقصف مدينة روسية. والجيش الروسية يتقدم. بن سلمان يقدم أربعمئةالف  دولار لمساعدة أوكرانيا. فما سر هذا التقارب الفجائيو بوتن يضع قاذفات نووية قرب حدود الناتو


 رغم التحذير والوعيد. أوكرانيا تقصف مدينة روسية. والجيش الروسية يتقدم. بن سلمان يقدم أربعمئة الف دول لمساعدة أوكرانيا. فما سر هذا التقارب الفجائي. بوتن يضع قاذفات نووية قرب حدود الناتو. والناتو يستعد لمناورات بقاذفات نووية. فهل بدأ العد التنازلي؟ دعونا ننقل الشيطان إلى سوريا. 

مقترح روسي بنقل صواريخ الشيطان إلى سوريا. على مواطني روسيا تركو منازلهم. بعد تقدم أوكرانيا. روسيا تجري سكانها من خيرسون. فهل حان موعد القنبلة النووية؟ إنهم ناكري الجميل. إسرائيل تهاجم السعودية بعد إهانة واشنطن. كل هدا واكتر ستعرفونه معنا. 

. في تطور خطير. اندلعت النيران في محطة للكهرباء في مدينة بلغراد الروسي المحادية لأوكرانيا بعد قصف أوكرانيا. وفق ما أفاد الحاكم الإقليمي فيتشيا سيلاف غلادكوف. وكتب الحاكم على تليجرام. اندلعت النيران في محطة كهرباء بعد قصف طال بالجرود. ولم يحدد عدد نت تاترو بهذا العطل في المدينة التي تضم  330000 نسمة. ولم تتعرض سوى للقصر الأوكراني. بخلاف منطقتها التي تحمل الأسماء نفسه، وأظهرت صور بثت على مواقع التواصل الإجتماعي، نيران تتصاعد من المحطة. وتمت السيطرة على الحريق واورد الحاكم، سنحاول إصلاح كل الأضرار في أسرع وقتها. وفي وقت، سابق أشار الحاكم إلى قصف أوكرانيا طال قرية فوز نيسين وفكا في منطقة بلجراد. وألحق أضرارا بخمسة منازل وخط كهرباء. وأضاف أن صواريخ عدة أطلقتها القوات الأوكرانية صباحا، تم اعتراضها من أنظمة الدفاع الروسية، قرب فينيوسكول، في المنطقة نفسها.

 موضحا أن بقايا الصواريخ سقطت على خط للسكة الحديدية، وأحدثت خسائر في العديد من خطوط الكهرباء، فضلا عن تعطيلها لحركة القطارات لبضع ساعات. وحذرت روسيا من خطورة أي قصف أوكرانيا يطال الأراضي الروسية، مشددة على أنه ستكون هناك عواقب وخيمة لذلك. تقدم العسكري روسي لافت في دونسكي. بعد أسابيع على تراجعها في منطقة دونيتسك ولوغانسك شرق أوكرانيا.

 استعادت القوات الروسية خلال الأيام الماضية زخمها، فقد أعلنت المخابرات البريطانية أن قوات مدعومة من روسيا حققت تقدما تكتيكيا في الأيام الثلاثة الماضية، نحو وسط بلدة باخموت الاستراتيجية في منطقة دونسكي. ومن المرجح أن تتوغل في القرى جنوبي البلدا. وعلى أبواب مدينة بخموت في شمال شرقي مقاطعة دونيتسك،  تواصل القوات الأوكرانية القتال للحيلولة دون سقوطها بيد القوات الانفصالية الموالية لروسيا المدعومة بمقاتل شركة فانكر. والتي سيطرت على بلدتي نقول بخموت. 

وفي أول تعليق لها على التطورات في با خمات، قالت هيئة الأركان الأوكرانية إنها ما تزال تخوض معارك في المدن التي أعلنت القوات الروسية سيطرتها عليها. وصفة الوضع بالصعب، ومطالبة السكان بإجلاء المدينة. بن سلمان يقدم  400000000 دولار، لمساعدة أوكرانيا،

 فما سر هذا التقارب الفجائي. قالت وزارة الخارجية السعودية في أعقاب محادثة هاتفية بين ولي العهد الأمير محمد بن سلمان. و فلوديمير زلانسكي، إن الرياضة قررت تقديم 400000000 دولار إضافية، كمساعدات إنسانية لأوكرانيا. وبحسب واس، عبر الرئيس الأوكراني عن شكره وتقديره لسمو ولي العهد على قرار القيادة السعودية بتقديم حزمة مساعدات إنسانية إضافية لأوكرانيا. بمبلغ 400000000 دولار. والتي ستسهم في تخفيف معاناة المواطنين الأوكرانيين في ظل الأزمات التي تمر بها البلاد. وأكد زيلينسكي أن هذه المساعدات الإنسانية دليل على ما يوليه ولي العهد من حرص للإسهام في تخفيف المعاناة الإنسانية، ولن ينسى الشعب الأوكراني هذه المواقف الإنسانية النبيلة التي تثبت صداقة المملكة العربية السعودية لأوكرانيا، كما عبر الرئيس الأوكراني، عن شكره وتقديره لاستعداد سموه الاستمرار في جهود الوساطة الهادفة إلى إيجاد حل للأزمة. 

من جهته  أكد ولي العهد، موقف المملكة الداعم لكل ما يسهم في خفض حدة التصعيد، واستعداد المملكة للاستمرار في جهود الوساطة. ويرى بعض الخبراء، أن سبب إقدام السعودية على هذه الخطوة المفاجئة. بأن ولي العهد محمد بن سلمان قام بخفض إنتاج النفط ليساعد الجمهوريين في انتخابات الكونغرس. مما أدى لغضب الديمقراطيين منه واتهموه بالانحياز إلى روسيا، فوجد الحل لإزاحة هذه التهمة عنه بمساعدة أوكرانيا ماليا. بوتن يضع قادفات ناوية قرب حدود ناطو. صور الأقمار تكشف ما لا يتمناه أحد. تقترب ترسانة روسيا النووية من عتبات أوروبا، بحسب ما تظهره صور جديدة مقلقة للأقمار الصناعية.

 وسط تلويح الكريملين. باستخدام السلاح النووي. ووفق صحيفة نيويورك بوست الأمريكي. تظهر صور الأقمار الصناعية التي راجعها موقع فاكس تيك للتحقق من الحقائق. عددا متزايدا من القاذفات طويلة المدى ذات القدرة النووية بقاعدة علينا الجوية الروسية، على بعد حوالي مئة ميل، من الحدود النرويجية والفيلندة. اما حلف شمال الأطلسي، قال بأنه سيبدأ تدريبه النووي السنوي ستيد فاست نون. يوم الإثنين، مع مشاركة نحو 60 طائرة في تدريبات فوق بلجيكا وبحر الشمال وبريطانيا. للتدريب على استخدام القنابل النووية الأمريكية الموجودة في أوروبا. وتجري التدريبات النووية التي لا تتضمن استخدام أي قنابل حية. وسط التوتر المتصاعد بعد تكرار تهديدات روسيا بشن هجمات نووية على أوكرانيا. عقب انتكاسات عسكرية ضخمة في ساحة المعركة هناك. ومن المرجح أن تتزامن تدريبات الأطلسي مع تدريبات نووية سنوية لموسكو تسمى جرون. 

وعادة ما تجرى في نهاية أكتوبر. وتختبر فيها روسيا قاذفاتها وغواصاتها وصواريخها ذات القدرة النووية. وقال حلف شمال الأطلسي، إن التدريبات الغرب، لاتجري بدافع التوتر الآخر مع روسيا. فيما قالت المتحدثة باسم حلف شمال الأطلسي ونا لو جيسكو. إن التدريب يساعد في ضمان بقاء الردع النووي للحلف في أمن وأمان، وفاعلية. مقترح روسيا انقل صواريخ الشيطاني إلى سوريا، بدلا من إلقائها خارج الخدمة.