إذا فعلتموها فسيأتيكم ردنا على حين غرة. روسيا تهدد إسرائيل. مجنون كوريا يحرك 180 طائرة. والجنوبية سارع لنشر 80 طائرة شبحية. عليكم الاحتماء داخل المباني.

 إذا فعلتموها فسيأتيكم ردنا على حين غرة. روسيا تهدد إسرائيل. مجنون كوريا يحرك 180 طائرة. والجنوبية سارع لنشر 80 طائرة شبحية. عليكم الاحتماء داخل المباني.



المجنون يضرب وصافرات الإنذار تدوي في ثلاث مقاطعات يابانية. سويسرا لي ألمانيا. لن يمر السلاح من خلالها. سويسرا تقطع شريان السلاح عن أوكرانيا. عودوا إلى رشدكم قبل أن نعيده بالصواريخ. أردوغان .يهدد اليونان

قالت مجلة بلومبيرغ الأمريكية بأن روسيا أبلغت إسرائيل رسميا. من أنها ستقوم بالرد في حال قامت إسرائيل. بتزويد أوكرانيا بصواريخ تستعمل في أنظمة الدفاع الجوي. ويأتي هذا التهديد الروسي الخطير. بعد دعوة الرئيس الأوكراني زيلينسكي إسرائيل تزويد بلاده بهذا النوع من الصواريخ. فقد أعرب الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي عن إحباطه وسخطه من حياد إسرائيل الظاهر في حرب روسيا المستمرة على أوكرانيا.

وقال أن التغيير المحتمل في الموقف. قد يكون وشيكا بعد أن وافقت إسرائيل أخيرا على تزويد البلاد بأنظمة اتصالات متقدمة. في مقابلة تلفزيونية إسرائيلية. وقد هنأ الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي يوم الخميس بنيامين نتانياهو على فوزه في الانتخابات الإسرائيلية، وقال إنه يتوقع فتح صفحات جديدة من التعاون مع الحكومة الجديدة. وكتب زيلينسكي على تويتر. دون الخوض في تفاصيل. تشترك أوكرانيا وإسرائيل في قيما وتحديات، الأمر الذي يتطلب الآن تعاون.

 فعال، وطلبت أوكرانيا مرارا من إسرائيل. تزويدها بأنظمة دفاع جوي. وأضاف زيلينسكي في تصريحات له. أنه لا يستطيع فهم موقف إسرائيل ولا رفضها تزويد أوكرانيا بأنظمة دفاع جوي. حتى عندما قدم طلبات متعددة لمثل هذه الأسلحة على مدى الأشهر الثمانية الماضية مع رؤساء الوزراء الإسرائيليين المتعاقدين. وقال إن أول طلب قدمه لإسرائيل في بداية الحرب في أواخر فبراير كان لأنظمة الراديو.

لأن إسرائيل تنتج أنظمة راديو عالية الجودة، تليها طلبات للحصول على أسلحة الدفاع الجوي مثل نظام القبة الحديدية، وطلب آخر. بطائرات مسيرة إسرائيلية. بعد أن بدأت روسيا باستخدام طائرات مسيرة انتحارية إيرانية الصنع في أوكرانيا. كان تأثيرها مدمرا. وأضاف. نحن نحارب إيران كل يوم. أربعمئة هجوم بطائرات مسيرة إيرانية على شعبنا. ومدننا وبنيتنا التحتية.

قدمنا معلومات لإسرائيل وقلنا سعدون بالدفاعات الجوية. يمكننا أن نتحد ضد هذا الشر في الدفاع الجوي. لدى البنية التحتية والمؤسسات العسكرية الإسرائيلية، طائرات مسيرة. يمكن أن تساعدنا أيضا في هذا الهجوم في هذه الحرب. وقال زلانسكي أيضا. نحن نقاتل إيران كل يوم. وإسرائيل تعرف ما تعنيه الهجمات الإيرانية. وأضاف قائلا. نحارب اتخاذا كبيرا وجديدا مكونا من روسيا وإيران.

ولدينا معلومات تفيد بأن إيران باعت لروسيا حوالي 1500 طائرة بدون طيار. وأكد الرئيس الأوكراني. أنه يمكن لإيران استخدام هذه الطائرات ليس فقط في أوكرانيا. ولكن في مناطق أخرى. وكشف زيلينسكي عن طلب تقدم به من إسرائيل. لأول مرة منذ بدء الهجوم الأخير بالأسلحة الإيرانية. حيث طلب من الإسرائيليين تزويد بلاده بطائرات بدون طيار. كما أكد الرئيس الأوكراني في تصريحاته أنه لا يجري مقارنات مع أحد.

لكنه أشار في الوقت ذاته إلى الدول الأوروبية التي وقفت صامتة خلال الحرب العالمية الثانية، قائلا. إن إسرائيل يجب أن تتجنب أن تكون مثل هذه الدول. ويرى بعض الخبراء أن إسرائيل تتباطأ في تقديم أسلحة الدفاع الجوي. بسبب قلقها البالغ من أن روسيا قد تستولي على نظام القبة الحديدية المرسل إلى اوكرانيا. ومن ثم تقدمه وما يتعلق به من معلومات إلى إيران. التي يمكن أن تستخدمه هي ووكلاءها في تطوير قدراتها للتحايل على دفاعات القبة الحديدية.

وتقليل فعالياتها. مجنون كوريا يحرك 180 طائر. والجنوبية تسارع لنشر 80 طائرة شبحية. في تطور خطير أعلنت كوريا الجنوبية اليوم الجمعة عن نشر ما يصل إلى 80 طائرة مقاتلة. من بينها مقاتلات شبح بعد رصد 180 طائرة حربية كورية شمالية. وقالت هيئة أركان القوات المسلحة الكورية الجنوبية. أنها اتخذت إجراءات مضادة بعد رصد حوالي 180 مسارا.

لطائرات حربية كورية شمالية، وفقا لما ذكرته الهيئة فإن الطائرات الحربية الكورية الشمالية. حلقت على مختلف الأجواء في أراضي الجزء الشمالي من خط العمل التكتيكي طال. ومياه الشرق والغرب من شبه الجزيرة الكورية، بحسب ما أفادت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية. وقالت يونهاب إن القوات الجوية الكورية الجنوبية نشرت حوالي 80 طائرة حربية مميزة. من ضمنها طائرات ستيلز من طراز أف 35 رأيك.

واحتفظت 240 طائرة حربية مشاركة في مناورات في جلادستون المشتركة بين القوتين الكورية والأمريكية. بحالة التأهب مع مشاركتها في المناورات المخطط لها. وقالت الهيئة إن الجيش يراقب عن كثب تحركات الجيش الكوري الشمالي. وتطورات الموقف بالتنسيق الوثيق مع القوات الأمريكية مع الاحتفاظ بحالة التأهب الصارم. استعداد الاستفزازات كوريا الشمالية الإضافية المحتملة. يشار إلى أن كوريا الشمالية أطلقت الخميس. عددا من الصواريخ الباليستية ليصبح.

عام 2022 عاما قياسيا للتجارب الصاروخية الكورية الشمالية. المجنون يضرب. وصافرات الإنذار تدوي في ثلاث مقاطعات يابانية. أطلقت كوريا الشمالية عدة صواريخ باليستية أمس الخميس. بما في ذلك تجربة فاشلة على الأرجح لصاروخ باليستي عابر للقارات. تسبب في إطلاق إنذار للسكان في مناطق في وسط وشمال اليابان للاحتماء في أماكن مغلقة. ذكر نظام إنذار الطوارئ الياباني. أن السلطات حثت السكان يوم الخميس.

وفي خبر اخر.

.بوتين يهدد بالانسحاب مجددا من اتفاق الحبوب واشتباكات عنيفة بشرق أوكرانيا

هدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين -اليوم الأربعاء- بانسحاب روسيا مجددا من اتفاق تصدير الحبوب الأوكرانية عبر البحر الأسود بعد أن عدلت عن قرار تعليق مشاركتها فيه، بينما وقعت اشتباكات عنيفة في منطقة دونباس شرقي أوكرانيا.


ففي كلمة مقتضبة بثها مباشرة التلفزيون الروسي، قال بوتين إنه طلب من وزارة الدفاع استئناف مشاركتها في اتفاق تصدير الحبوب الذي يجري تطبيقه برعاية تركية أممية.


لكن الرئيس الروسي أكد أن بلاده تحتفظ بحقها في الانسحاب من هذا الاتفاق في حال خرقت أوكرانيا الضمانات التي طلبتها موسكو.


وقال بوتين إن روسيا لن تعرقل مستقبلا توريد الحبوب من أوكرانيا إلى تركيا؛ لحياد أنقرة وجهود الرئيس رجب طيب أردوغان من أجل البلدان الفقيرة.

وجاءت تصريحاته بعيد إعلان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن استئناف العمل بالاتفاق بدءا من ظهر اليوم الأربعاء.

من جهته، قال الكرملين إن موسكو اشترطت للعودة إلى تطبيق صفقة الحبوب: السماح بمرور منتجاتها، ووقف استخدام كييف الممر الآمن لأهداف عسكرية.


وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت في وقت سابق اليوم استئناف العمل باتفاق النقل الآمن للحبوب والمواد الغذائية من الموانئ الأوكرانية، وقال الناطق باسمها إيغور كوناشينكوف إن بلاده اتخذت هذا القرار بعد حصولها على ضمانات مكتوبة من قبل الجانب الأوكراني بعدم استخدام الممر الآمن والموانئ الأوكرانية لأهداف عسكرية ضد روسيا.


وقبل أيام، أعلنت روسيا تعليق مشاركتها في الاتفاق، بعد أن اتهمت أوكرانيا بشن هجوم بطائرات وقوارب مسيرة على الأسطول الروسي في القرم، عبر الممر الآمن لتصدير الحبوب في البحر الأسود.


وأبرم هذا الاتفاق بين أوكرانيا وروسيا في يوليو/تموز الماضي برعاية تركيا والأمم المتحدة، للتخفيف من أزمة الغذاء العالمية التي تسببت بها الحرب، ولا سيما في أفريقيا، على أن ينتهي أجله يوم 19 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.